الرئيسيةالسينما المغربيةفيلم “ولولة الروح” يحاول رد الاعتبار لمرحلة تاريخية وللسينما المغربية

فيلم “ولولة الروح” يحاول رد الاعتبار لمرحلة تاريخية وللسينما المغربية

قال المخرج عبد الإله الجوهري إن فيلمه “ولولة الروح”، الذي يشارك في مسابقة الفيلم الطويل للمهرجان الوطني للفليم الطويل بطنجة (9 – 17 مارس الجاري)، يحتفي بفن العيطة، ويحاول رد الاعتبار لمرحلة تاريخية مر بها المغرب المعاصر وللسينما الوطنية.

وأوضح الجوهري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش المهرجان، أن هذه السينما أضحت سينما لها إمكانياتها ، ويمكنها تجاوز الاشتغال على ما هو تقني إلى ما هو فكري ومضموني بالأساس، مضيفا أنه أنه أنجز فيلمه “ولولة الروح”، رفقة فريق الممثلين والتقنيين، “بحب وبصدق وبرؤية”.

ويتناول الفيلم قصة إدريس، طالب الفلسفة السابق، الذي التحق بسلك الشرطة في مطالع السبعينيات وعين بمدينة خريبكة حيث اصطدم بنواة حركة إيديولوجية، وتعرف في الآن نفسه على الشيخ الروحاني والفنانة الشعبية الزوهرة ليكتشف معهما فن العيطة ومعاني الحكمة والوفاء للمباديء. الفيلم (93 دقيقة) من إنتاج بوشتى فيزيون، وسيناريو عثمان أشقرا، وتصوير علي بنجلون، وومونتاج محمد الوزاني، وصوت محمد عواج، وموسيقى نسيم حداد، وتشخيص يوسف عربي وسعيدة باعدي وجيهان كمال ومحمد الرزين وحسن باديدا وعبد النبي البنيوي وعبد الحق بلمجاهد وصلاح ديزان وبنعيسى الجيراري.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *